أكثر من 500 منظمة وأكاديمي من حول العالم يدعون صندوق النقد الدولي للتوقف عن تعزيز التقشف في فترة التعافي من آثار فيروس كورونا

أكثر من 500 منظمة وأكاديمي من حول العالم يدعون صندوق النقد الدولي للتوقف عن تعزيز التقشف في فترة التعافي من آثار فيروس كورونا

نحن الموقعون أدناه ، ندعو صندو ق النقد الدولي إلى التوقف فورًا عن الترويج للتقشف في جميع أنحاء العالم ، وبدل من ذلك ندعو إلى السياسات التي تعزز العدالة بين الجنسين ، وتحد من عدم المساواة ، وتضع الناس والكوكب أول بشكل حاسم.

بصفتنا أولئك الذين يهتمون بقدرة الحكومات على الوفاء بحقوق الإنسان وإحراز تقدم نحو أهداف التنمية المستدامة ، فإننا نعرب عن قلقنا البالغ إزاء نصيحة صندوق النقد الدولي للبلدان بالعودة إلى التقشف بمجر د انحسار الأزمة الحالية . لق د كشف هذا الوباء عن التداعيات المميتة للاستثمارات الضعيفة بشكل منهجي في الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية ، والتي يشعر بها السكان المهمشون ، بمن فيهم النساء وكبار السن والأقليات العرقية والإثنية والعمال غير الرسميين والأسر ذات الدخل المنخفض . كما سلطت هذه الأزمة الضوء على الفجوة المروعة والمتفاقمة بين الأغنياء والفقراء.

لقد تحدث صندوق النقد الدولي مرارًا وتكرارًا عن الحاجة إلى انتعاش عادل وأخضر . وقالت إن عدم المساواة الاقتصادية والجنسانية وتغير المناخ وسوء الإدارة يمكن أن يضعف النمو ويقوض الاستقرار . في السنوات الأخيرة ، وضعت إرشادات تشغيلية للموظفين حول تضمين تحليل عدم المساواة بين الجنسين والاقتصا د في عملها ووافقت على إطار الاقتصا د الكلي للإنفاق الاجتماعي . كل هذا يشير إلى أن صندوق النق د الدولي مستع د لاستخدام نفوذه وسلطته لدعم البلدان في الح د من عدم المساواة .

ومع ذلك ، على الرغم من هذا الخطاب وتحذيراته الخاصة من تعميق عدم المساواة ، فق د بدأ صندوق النق د الدولي بالفعل في حص ر البلدان في برامج قروض تقشفية طويلة الأجل مشروطة في العدي د من البلدان في الأشهر القليلة الماضية . وبعيدًا عن الشروط في هذه البرامج الأخيرة ، نلاحظ أن عددًا كبيرًا من حزم تمويل الطوارئ الخاصة بفيروس كورونا COVID-19 التابع لصندوق النق د الدولي تحتوي على لغة تعزز الضبط المالي في مرحلة التعافي . ومع تكافح الحكومات لدفع خدمة الديون المتزايدة وتوقع استمرار حاجتها إلى مستويات غير عادية من التمويل الخارجي لسنوات قادمة ، فإن برامج قروض صندوق النق د الدولي – والظروف المصاحبة لها – ستلعب دورًا مؤثرًا للغاية في تشكيل المشه د الاقتصادي والاجتماعي في في أعقاب هذا الوباء .

لن يؤدي التقشف الضبط المالي الذي يحركه الضبط الماليالتقشف إلا إلى تفاقم الفقر وعدم المساواة وتقويض إعمال الحقوق الاقتصادية والاجتماعية . ويؤي د بحث صندوق النق د الدولي هذا . مرارًا وتكرارًا ، أدى الضبط المالي الصارم والسريع المشروط في برامج صندوق النق د الدولي إلى إجراء تخفيضات مدمرة في استثمارات الصحة والتعليم ، وخسائر ف ي المعاشات التقاعدية التي تم الحصول عليها بشق الأنفس وإجراءات الحماية الاجتماعية الهامة ، وتجمي د الأجور العامة ، وتسريح العمال ، وتفاقم أعباء أعمال الرعاية غير المدفوعة الأجر . وفي جميع الأحوال ، فإن أكثر الناس ضعف اً في المجتمعات هم من يتحملون وطأة هذه الإصلاحات ، بينما تتمتع النخبة والشركات الكبرى والدائنون بالمزايا . بصرف النظر عن الآثار المباشرة ، لا يضمن الضبط المالي الانتعاش الاقتصادي وخلق وظائف جديدة ، وق د يؤدي الاندماج السريع إلى تعميق الانكماش بدلا من ذلك . كما أنها لن تؤدي إلى انتقال عادل نحو اقتصادات قادرة على التكيف مع المناخ . هذا ، بالإضافة إلى أي إجراء يهدف إلى إعادة إشعال النمو لمصلحته ، هو نموذج نرفضه ونموذج نحث صندوق النق د الدولي على التخلي عنه مرة واحدة وإلى الأب د .

من الضروري منح الحكومات الوقت والمرونة والدعم لتحقيق انتعاش مستدام وشامل وعادل . هناك حاجة إلى خطوات فورية وعاجلة لدعم الصحة المالية للبلدان من خلال المنح والتمويل الميسر للغاية ، ودعم إلغاء الديون وإعادة الهيكلة ، وإصدار مخصصات جديدة لحقوق السحب الخاصة . ومع ذلك ، ينبغي أن تبدأ جهو د التعافي على المدى المتوسط والطويل بتعزيز الحيز المالي والسياسي الذي يسمح بزيادة الإنفاق الاجتماعي ، وليس خفضه ، والسياسات الضريبية التصاعدية التي تجمع إيرادات كافية وتعي د توزيع الثروة بشكل عادل .

وهذا يعني إجراء تقييم منهجي لآثار إصلاحات السياسة المالية على عدم المساواة بين الجنسين وعدم المساواة الاقتصادية ورفض تلك التي تؤثر سلبًا على الفئات الأكثر حرمانًا . وهذا يعني التفاوض بشأن الاتفاقات بشفافي ة مع مدخلات من مجموعة من أصحاب المصلحة بما في ذلك المجتمع المدني . وهو يعني التوصية بالإصلاحات الضريبية التصاعدية وتعزيزها مثل الضرائب على الثروة والأرباح الزائدة للشركات الكبرى ، ومكافحة التهرب الضريبي وتجنبها بشكل هادف . وهذا يعني دعم الحكومات بشكل منهجي لإعادة هيكلة ديونها حتى تتمكن من إعطاء الأولوية للاستثمارات في الخدمات العامة عالية الجودة .

يقف الاقتصا د العالمي عن د مفترق طرق بين عقو د أخرى من التقشف وأزمات الديون ، أو اعتما د إطار اقتصادي كلي متوافق مع مكافحة عدم المساواة ، والسعي لتحقيق العدالة المناخية ، وإعمال حقوق الإنسان ، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة . قبل الجتماعات السنوية لصندو ق النقد الدولي لعام 2020 ، ندعو صندو ق النقد الدولي إلى البتعاد عن أخطاء الماضي وإغلا ق الفصل المظلم بشأن التقشف المشروط بصندو ق النقد الدولي إلى الأبد .

بيان التقشف وصندوق النقد الدولي – مبادئ إرشادية بخصوص مواقع التواصل الاجتماعي

موعد العمل: 6 أكتوبر (يوم الإطلاق) – 12 أكتوبر (اجتماعات سنوية).

هاشتاج الحملة الذي يجب أن تستخدمه كل التغريدات المرتبطة.

English #EndAusterity
Spanish #NoMasAusteridad
French #SortirDelAusterite
Arabic #انهاء_سياسات_التقشف
الإنجليزية #EndAusterity
الإسبانية
الفرنسية
العربية #انهاء_سياسات_التقشف

هاشتاجات أخرى مرتبطة:

  • #Covid19
  • #IMFMeetings
  • #CancelTheDebt
  • #FightInequality

إن كنتم تديرون أي حملات مرتبطة بهذا، يمكنكم استخدام الهاشتاج المتعلق بها في التغريدات للجمع بين الاثنين وتقوية الدعوة لصندوق النقد الدولي.

أهداف الحملة

الإنجليزية @IMFnews
الإسبانية @FMInoticias
الفرنسية @FMIactualites
العربية @AkhbarAsunduk
أيضا @KGeorgieva

نصائح متعلقة بالتغريدات:

  • حاولوا ربط النص بصندوق النقد الدولي في أي جملة تدعون فيها الصندوق للعمل أو استنكار ترويجهم حاليا لسياسات التقشف. هذا له أثر أقوى على الأطراف الأخرى التي تقرأ التغريدات من مجرد نسخ عنوانهم في نهاية التغريدة.
  • لا تنسوا ترك 24 خانة على الأقل في التغريدة لعنوان الموقع (23 لعنوان الموقع وواحدة للمسافة).
  • خوارزمية تويتر تفضل التغريدات التي تتضمن صور أو فيديو. حاولوا بقدر الإمكان وضع صورة ولا تنسوا ربط النص بالمنظمات الحليفة المعنية في الصورة لتحسين التفاعل مع تغريدتك.
    • من الأفكار الممكنة للصور
      • تغريدة بها اقتباس بسيط (إن لم يكن لديكم برنامج لتحرير الصور، تقدم Pixlr أو Canva أدوات مجانية متاحة على الإنترنت).
      • صورة لأفعال سابقة تتناول التقشف/قضايا الديون/حملات مناهضة لصندوق النقد الدولي.
    • الجمهور العام لا يعرف فعليا ماذا يفعل صندوق النقد الدولي. ربما سمعوا عن المنظمة أو وصلت لهم بعض الشائعات عنها ولا شيء أكثر من هذا. غالبا يكون أفضل سبيل لجعل مستخدمي تويتر غير المشتبكين مع القضية يهتمون ويعيدون النشر هو اللغة الواضحة المباشرة التي تعرض السياق ومهامنا ببساطة. ولو أرادوا معرفة المزيد، يمكنهم الحصول على المزيد من المعلومات من خلال الرابط.
      • يمكنكم استخدام http://bit.ly لتقصير الروابط وإتاحة تعقب الروابط في منشوركم.

نماذج للتغريدات

  • أكثر من 500 منظمة وأكاديمي يدعون صندوق النقد الدولي لإيقاف التقشف ووضع الناس والكوكب في المقدمة
    @AkhbarAsunduk
    #EndAusterity
  • #انهاء_سياسات_بالتقشف
  • @awcmena
  • https://bit.ly/33vNgcm

على سبيل المثال

  • @awcmena انضم لأكثر من 500 منظمة/أكاديمي آخرين لمطالبة الصندوق بإيقاف التقشف ومساعدة بلادنا على تقليل اللامساواة الاقتصادية والجندرية كجزء من الانتعاش من آثار #كوفيد19
    @AkhbarAsunduk
    #EndAusterity
  • #انهاء_سياسات_بالتقشف
  • @awcmena
  • https://bit.ly/33vNgcm

 

  • حان الوقت لإنهاء التقشف وتشكيل مسار جديد يضع الناس والكوكب أولا. على صندوق النقد الدولي التوقف عن تعزيز هذه التدابير المدمرة
    @AkhbarAsunduk
    #EndAusterity
  • @awcmena
  • https://bit.ly/33vNgcm

 

  • أكثر من 100 دولة طلبت تمويلا طارئ من الصندوق بسبب #كوفيد19. في عدة حالات، تم استخدام هذه الحزم لترويج #التقشف بشكل أدى إلى تخفيضات مدمرة في الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية. حان الوقت لتوقف الصندوق عن التقشف.
    @AkhbarAsunduk
    #EndAusterity
  • @awcmena
  • https://bit.ly/33vNgcm

 

  • سياسات التقشف التي يفرضها الصندوق أدت مرارا لتدهور جودة الحياة للأكثر هشاشة في المجتمع بشكل يقوض تحقيق #الأهداف_العالمية. الاقتصاد العالمي حاليا في مفترق طرق لهذا ندعو الصندوق لإنهاء التقشف.
    @AkhbarAsunduk
    #EndAusterity
  • @awcmena
  • https://bit.ly/33vNgcm

 

Sharing is caring!

shares