اجتماع الجمعية العمومية

اجتماع الجمعية العمومية

بلاغ

عقدت يوم 21 أكتوبر الجمعية العمومية الثانية لتحالف عين عربية والتي جمعت 27 من الجمعيات الأعضاء من جميع أنحاء المنطقة: المغرب وتونس ومصر ولبنان والأردن والعراق واليمن

استعرض التحالف وضعه الحالي ، والإنجازات الرئيسية التي تحققت خلال العامين الماضيين (2018-2020) والإجراءات الجارية في جميع أنحاء المنطقة. وهنأ أعضاء التحالف أحد الإنجازات المهمة وهي الجهود الاستراتيجية التي بذلت خلال حملة إنقاذ وادي بسري في لبنان والتي توجت بالانتصار، حيث قرر البنك الدولي وقف التمويل البالغ 244 مليون دولار لمشروع بناء “سد بسري” في 5 شتنبر من هذا العام. أثارت الدروس المستفادة من هذه الحملة من حيث التعبئة العالمية والإجراءات الإستراتيجية تحفيزا كبيرا بين الجمعيات الأعضاء في جميع أنحاء المنطقة.

قام تحالف عين عربية بتهنئة الجهود التي بذلها مجلس إدارته السابق خلال فترة ولايته ، والذين قدموا نتائج عملهم خلال فترة تفويضهم والذي أتموه بنجاح منذ تأسيس الائتلاف في عام 2018. بعد ذلك سلموا المسؤولية رسمياً إلى الأعضاء المنتخبين لمجلس الإدارة الجديد للعامين المقبلين وهم :

  1. السيد يحيى صالح من اليمن عن المرصد اليمني لحقوق الانسان ،
  2. السيد أحمد عوض من الأردن عن مركز الفينيق للدراسات الاقتصادي،
  3. السيدة. سوزان ندى من مصر، محامية مستقلة،
  4. السيد محمد لطفي من لبنان عن الاتحاد اللبناني للمعاقين ،
  5. السيدة. نادية حميتي من المغرب عن جمعية الديمقراطية لنساء المغرب
  6. السيدة. سهام بوعزة من تونس عن الجمعية التونسية لحقوق التنمي
  7. السيد مصطفى ناصر من العراق عن جمعية الدفاع عن حرية الصحافة

بعد ذلك قدم كل عضو من أعضاء التحالف عمله فيما يتعلق بالمؤسسات المالية الدولية العاملة في بلدانهم. وعكست القضايا الرئيسية المطروحة الاشكاليات المتعلقة بإمكانية الولوج إلى المعلومة وشفافية العمليات وآليات المساءلة والذي يعني فتح قنوات مع أصحاب القرار. وقام التحالف بإدراج هاته الإشكاليات ضمن أولوياته في خطة العمل القادمة 2020-2020.

اجتماع الجمعية العمومية
اجتماع الجمعية العمومية
اجتماع الجمعية العمومية
اجتماع الجمعية العمومية
اجتماع الجمعية العمومية
previous arrow
next arrow
previous arrownext arrow
Slider

Sharing is caring!

shares